أبناك

مديرية الأمن الوطني تحذر الأبناك من أجهزة قرصنة تثبت بشبابيك سحب الأموال

بناء على مراسلة توصلت بها من المديرية العامة للأمن الوطني، حذرت إدارة المراقبة البنكية في “بنك المغرب” مديري جميع المؤسسات البنكية المغربية، من طريقة متطورة للقرصنة عبر شبابيك الصرف الآلي للنقو،  معروفة باسم “Skimming”.

وتقوم التقنية بنسخ المعلومات الخاصة لمستعملي الشبابيك الإلكترونية والسطو على أموالهم، حيث دعت مديرية الأمن الوطني الوكالات البنكية إلى الاتصال العادل بمصالحها، إذا جرى رصد أو الاشتباه في وجود تلك الأجهزة على شبابيكها.

وتقول مذكرة المديرية العامة للأمن الوطني المرفقة مع مراسلتها إلى بنك المغرب، أنه جرى ضبط أجهزة للقرصنة مثبتة بشبابيك السحب الأوتوماتيكية، بمدينة مراكش خلال الفترة ما بين 13 و15 دجنبر الجاري، حيث تعمل على رصد الأرقام السرية لبطائق المستخدمين من أجل إعادة استخدامها.

وأوضحت المديرية أن الجهاز الذي تم ضبطه عبارة عن قارئ للشريط المغناطيسي مثبت في الفتحة الخاصة بإدخال البطاقة البنكية، ويعمل على نقل المعلومات المشفرة الخاصة بالمعاملات المالية للزبائن، وكاميرا مثبتة على الفتحة التي تقدم وصل العملية التي تم إجراؤها، تعمل على تسجيل الأرقام السرية التي يرقنها المستخدمون للولوج لخدمات الشباك.

شاهد أيضاً

أكاديمية الإعلام الجديد توقع اتفاقية مع “المشهد” لبث الموسم الثالث من “الدحيح”

وقعت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية مبتكرة من نوعها في مجال الإعلام الرقمي في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.