انخرطت إسمنت المغرب في الحملة الوطنية “بحر بلا بلاستيك” التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، من خلال نشر الوعي لدى الشباب والأسر طوال فترة فصل الصيف، عبر برنامج هادف تم وضعه بالتعاون مع شباب مدينة آسفي المنخرطين في العمل الجمعوي المحلي، و تنظيم أنشطة ترفيهية وتربوية تتمحور حول الألعاب، والفنون، والثقافة، والإذاعة.
و أكدت اسمنت المغرب، في بلاغ لها، أن إطلاق حملة “شواطئ نظيفة” التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، جرى بحضور الكاتب العام لإقليم آسفي، ورئيس بلدية آسفي، والسلطات المحلية والأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المجتمع المدني، إلى جانب مسؤولي شركة إسمنت المغرب، راعي هذا الشاطئ منذ سنة 2001، و أن شاطئ مدينة آسفي يتمتع بالعديد من المميزات التي تمكنه من استقبال زواره خلال فصل الصيف في أحسن الظروف، حيث حظي منذ سنة 2009 بعلامة اللواء الأزرق، الذي يعد بمثابة الضمانة الدولية على جودة المواقع الساحلية، كما أن القرية البيئية المستدامة “صيفك” تسلط الضوء على الرسائل التي تحمل قيم الحملة الوطنية “بحر بلا بلاستيك” التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
وتشمل هذه الأنشطة التربوية والترفيهية الألعاب الفردية والجماعية، مثل الألعاب المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، والألعاب الرقمية، وألعاب الواقع المعزز، إضافة إلى فضاء خاص بلعب الأطفال الصغار، ومسابقات رياضية كما حظي الفن والثقافة بالاهتمام من خلال ورشات الرسم والتلوين، والتي تتناول موضوع حماية السواحل من النفايات البلاستيكية، ومكتبة تقترح على المصطافين مجموعة من الكتب التي تتناول مواضيع الحفاظ على الموارد الطبيعية، وكيفية تعلم صناعة الفخار، وتاريخ مدينة آسفي، ومعرضا للهياكل الفنية الكبرى المصنوعة من المواد المعاد تدويرها.
وأشار البلاغ الى أن إذاعة الشاطئ تلعب دورا رئيسيا من خلال بثها لمجموعة من الرسائل حول التحديات البيئية التي تواجهها السواحل، وكذا دعوتها المصطافين للمشاركة في أنشطة ملموسة مثل حملات النظافة والمسابقات الترفيهية، وجددت شركة إسمنت المغرب التأكيد على التزامها تجاه منطقة آسفي من خلال دعمها لشاطئين آخرين منذ سنة 2001 هما شاطئ لالة فاطنة وشاطئ كرام الضيف، وذلك من خلال تحسين البنية التحتية الأساسية لضمان النظافة والصحة والسلامة .