الرباط: الدريوش تستقبل رئيسة تعاونية اماروك لثتمين وتسويق الاسماك بالأقاليم الجنوبية للمملكة

استقبلت الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري زكية الدريوش، منتصف هذا الأسبوع بمدينة الرباط، العالية امغربلها رئيسة اتحاد تعاونيات العيون لثتمين المنتوج البحري ورئيسة تعاونية اماروك لثتمين وتسويق الاسماك، على هامش اجتماع عمل من أجل مواصلة الشراكة بين الاتحاد ووزارة الصيد البحري.

وأشادت الدريوش بالمجهودات المبذولة من طرف العالية امغربلها، وكذلك تشجيعها للمرأة المغربية وبالاقاليم الجنوبية خاصة على الانخراط والاستثمار في مجال الصيد البحري عن طريق دعم وتكوين مجموعة من التعاونيات النسوية بالمنطقة.
وعبرت امغربلها عن تفاؤلها بالتفاعل الايجابي للكاتبة العامة للوزارة مع برنامج الاتحاد في المرحلة الأولى لتأسيس مجموعة من التعاونيات ما يشكل دعامة أساسية لتكوينهن وتاطيرهن ومواصلة دعمه للنساء ومواكبتهن من اجل التمكين الاقتصادي والاجتماعي لهن.
وأضافت مغربلها ” نحن فخورين كنساء بالسيدة زكية الدريوش، لتسيرها قطاعا يعتبر حكرا على الرجال، أعطت من خلاله نموذجا يحتدى به، بالإضافة إلى دعمها الدائم ومساهتمها في ماوصلت اليه النساء في القطاع وخصوصا بالأقاليم الجنوبية بعدما كن يتخوفن ولوج هذا الميدان مقارنة مع الوقت الحالي الدي انخرط فيه مجموعة من النسوة من نساء المنطقة سواءا في مجال التثمين والتسويق وتقديم المؤكولات الخاصه او في مجال الملاحة كربابنات للصيد، خصوصا بعد ان اختار العديد منهم لولوج معاهد التكوين في المجال والتي صارت متاحة للجميع بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن المناطق الجنوبية للمملكة عرفت دينامية كبيرة في مجالات متعددة خصوصا مجال الصيد البحري، حيث تساهم المرأة في الرقي بالاقتصاد الوطني، خصوصا بعد استفادة الكثير منهن من برامج التمكين الاقتصادي للنساء، وتوفير معاهد ومؤسسات التكوين بالمنطقة.

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفنون الشعبية يعود الى التألق في مراكش والكنيدري يكشف عن الحلة الفنية الجديدة

قال الدكتور والمدير  العام للمهرجان الوطني للفنون الشعبية محمد الكنيدري،  ان المهرجان في دورته ال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.