المغرب.. شركة بيغ إم صولوشنز تطلق مشروع كوبيلوت

أعلنت شركة بيغ إم صولوشنز عن إطلاق مشروع كوبيلوت المهتم بتحسين وتعزيز قابلية تشغيل الشباب.

ومشروع كوبيلوت هو ثمرة جهود أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالخارج ،التي تعمل على قدم وساق للمساهمة في تنمية رأس المال البشري في البلد من خلال استثمار المهارات التي تمكنوا من تجميعها في ميادين التقنيات الحديثة وأساليب التدريس الجديدة.

وتتماشى هذه الجهود مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، كما تم التأكيد عليها خلال الخطاب الملكي الذي ألقاه بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة الملك والشعب. وأكد جلالة الملك خلال هذا الخطاب على ضرورة إقامة وتوطيد علاقات مستمرة مع الجالية المغربية بالخارج المعروفة بتوفرها على كفاءات عالمية في مختلف المجالات.

و يتماشى مشروع كوبيلوت مع المبادئ التوجيهية لمبادرة التنمية البشرية، التي تعمل منذ انطلاقها في 2006 على المساهمة في التقدم الاجتماعي والاقتصادي للمملكة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البرنامج التكويني الذي أجري بشراكة مع منصة الشباب “سيدي البرنوصي ” كجزء من البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة (تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب) قد أثمر من خلال تحقيق معدل اندماج في سوق الشغل بعد التدريب يفوق نسبة 85 في المئة.

تميز برامج كوبيلوت التكوينية باستنادها على مبادئ “التعليم عن طريق الأقران”, “التعليم العكسي” و”التعليم القائم على المشاريع”, مما يمكن المشاركين من اكتساب وصقل المهارات التقنية والسلوكية اللازمة للاندماج والتطور داخل سوق الشغل.

في هذا الصدد, تساهم شركة” بيغ إم صولوشنز “، من خلال مشروع كوبيلوت، في دماج الإ الاقتصادي للشباب عن إ طريق إعطائهم الفرصة لاختيار مهن في قطاعات واعدة ، يمكن أن تضاعف رواتبهم من مرتين إلى أربع مرات (مقارنة ببرامج إعادة التأهيل المخصصة للأشخاص قليلي المؤهلات أو غير المؤهلين في المغرب).

سيحضر خريجو و شركاء القطاع العام والخاص يوم السبت 12 نونبر 2022 إلى المقر الجديد للاحتفال بإطلاق منصة كوبيلوت. و تسلط هذه المنصة, من خلال برنامج Masterclass, الأول من نوعه في القارة الأفريقية, الضوء على الحياة المهنية لخبراء و مشاهير هذه المنطقة ،عن طريق مشاركة خبراتهم و معارفهم. و ستسمح هذه المنصة أيضا للمهنيين ، من مختلف المجالات و التخصصات ، بمشاركة مهاراتهم و تحقيق مدخول مادي إضافي منها ، و هذا ما دفع منصة كوبيلوت إلى إطلاق برنامج “تدريب المدربين” لتزويدهم بأساليب وتقنيات حديثة للتدريب مما يضمن قدرتهم على نقل المعرفة إلى الآخرين بشكل دقيق و واضح.

شاهد أيضاً

أكاديمية الإعلام الجديد توقع اتفاقية مع “المشهد” لبث الموسم الثالث من “الدحيح”

وقعت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية مبتكرة من نوعها في مجال الإعلام الرقمي في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.