جازابلانكا

بالصور.. جمهور البيضاء يصنع الحدث في أولى ليالي مهرجان جازابلانكا

صنع جمهور مدينة الدار البيضاء ليلة أمس الجمعة الحدث في أولى ليالي مهرجان “جازابلانكا”، وفاق توقعات منظمي التظاهرة في دزرتها الخامسة، بعد أن تهافت المئات على حضور الحفل الذي أحياه كل من لمعلم جميد القصري الفنان إريك ترافاز حيث صدحت ألوان الجاز الموسيقية وإيقاعات القراقب والكمبري، إلى جانب المشاركة المميزة لعازف البوق والملحن إبراهيم معلوف.
وتجاوب الجمهور الذي ضم جميع الفئات ومن كافة الأعمار مع فقرات الحفل، التي افتتحته فرقة باب لبلوز المغربية في السادسة مساء بأداء “نايضة!” وهو الألبوم الأول للمجموعة بقيادة يسرا منصور، فيما حمل أب الجاز الإثيوبي مولاتو أستاتكي الشعلة ليقدم أشهر أعماله من ألبوم “Mulatu of Ethiopia”، الذي صدر في عام 1972، وأعيد تسجيله في عام 2017.
وتميزت أولى سهرات المهرجان المنظمة في الهواء الطلق، على مدى ثلاثة أيام، بتقديم إقامة فنية استثنائية جمعت لمعلم حميد القصري بترافاز على خشبة المسرح لأول مرة.

ورحب فضاء “كازا أنفا”، بابراهيم معلوف الذي يعود إلى المسرح بعد غياب طويل بأحدث أعماله الفنية تحت عنوان “القدرة على الحب”، والمقرر إصدارها في شتنبر المقبل.
وسيكون جمهور مدينة الدار البيضاء، يومه السبت على موعد مع الفنان جيلبيرتو جيل، (78 عاما)، الرائد في دمج موسيقى الجاز والموسيقى اللاتينية، حيث من المتوقع أن يضفي كعادته إشراقا على الأمسية من خلال رصيده الموسيقي الغني، الذي يضم أكثر من 70 ألبوما.
وسيحيي الأمسية نفسها، الملحن وعازف القيتار عساف أفيدان، في أول حفل له بالمغرب، فيما ستعتلي منصة “21” الفنانة البلجيكية من أصل مصري-إنجليزي ناتاشا أطلس، لتقدم ألبومها “Strange Day”..

شاهد أيضاً

محمد فهمي يطرح كليب “عَندها” بتوقيع أحمد المالكي

  طرح الفنان محمد فهمي أغنيته الجديدة “عَندها” عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب” التي يتعاون خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.