كرة قدم

المغرب يعتزم إنشاء متحف وطني لكرة القدم

يعتزم المغرب إنشاء متحف خاص بتاريخ كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في المملكة، وفق ما أكده رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي.
وقال قطبي في تصريح نشرته وكالة فرانس برس إن “المتحف الوطني لكرة القدم صمم على أن يكون فضاء لحفظ ذاكرة هذه الرياضة، ذات الشعبية الكبيرة في بلادنا”. وأشار إلى أن افتتاحه مرتقب أواخر العام.
وسيحتضن المتحف، على مساحة أكثر من ألفي متر مربع، فضاء دائما للعروض يتضمن صورا فوتوغرافية، وتحفا تتعلق بكرة القدم، وتروي تاريخ اللعبة في المملكة منذ عام 1906، بالإضافة إلى فضاء معارض مؤقتة موضوعاتية “منفتحة على عالمي كرة القدم والفن أيضا”، وفق ما أضاف قطبي.
وسيتخذ المتحف مقره في مركب محمد السادس لكرة القدم بضواحي الرباط، والذي يعد أهم مركز لتمارين المنتخبات الوطنية لكرة القدم. ووقعت الجامعة الملكية لكرة القدم اتفاقية شراكة مع مؤسسة المتاحف من أجل إحداث وتدبير هذا المتحف.
ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع قوله إن المتحف “سيوفر لجميع الأجيال، خاصة الشباب، فرصة للتعرف على إنجازات لاعبي كرة القدم المغاربة”.
في حين أكد رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف إلى أن الأولوية ستكون لتمكين الشباب من الولوج إلى المتحف، من خلال تذاكر بأسعار مخفضة.

شاهد أيضاً

أكاديمية يوفنتوس المغرب وعلامة أريستون تتحدان لدعم كرة القدم التضامنية

تعزيزا لالتزامهما بكرة القدم، تنظم أكاديمية يوفنتوس المغرب وعلامة أريستون تظاهرة رياضية من أجل دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.