أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه أعاد تصميم موقعه التجاري، في إطار مرحلة جديدة من تنزيل مخطط تحوله الرقمي، حرصا منه على التحسين المستمر لتجربة زبنائه في الاقتناء الرقمي عبر الأنترنت، بجعلها أكثر سهولة وسلاسة ونجاعة.
وذكر المكتب، في بلاغ له، أن الموقع التجاري للمكتب الوطني للسكك الحديدية www.oncf-voyages.ma عرف تطورا هاما من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات، بتسجيله أزيد من 200 ألف زائر مع بيع حوالي 25 ألف تذكرة سفر على الأنترنت في المتوسط كل أسبوع، خاصة منذ انطلاق القطارات فائقة السرعة “البراق” وقطارات “الأطلس” التي أغنت عروض المكتب.
وأضاف المصدر ذاته أنه تمت إعادة تصميم المنصة التجارية الرقمية الجديدة للمكتب من أجل الاستجابة بشكل أفضل لتطلعات الزبناء وفق منظور حديث ومبتكر، وكذا هندسة إنسيابية جديدة، مما يمكن من تسهيل عملية التصفح وتوفير مسار سلس للزبون يتناسب مع مختلف فئات المسافرين، العموم والمنخرطين والمستفيدين من الاتفاقيات وبطاقات التخفيضات، وتقديم وظائف جديدة كإمكانية اقتناء تذاكر السفر عبر حافلات “سوبراتور”، أو الأداء بعملات أجنبية عن طريق البطاقات البنكية الدولية.
كما عمل المكتب على تغيير عميق لهندسة منصته التجارية الإلكترونية، مما يسمح بالقيام بجميع العمليات عبر الأنترنت بشكل أكثر موثوقية وأمان ا ومرونة، مع إتاحة خدمات تكميلية مستقبلا مرتبطة بشركاء خارجيين كالنقل الجوي والبحري والفنادق وسيارات الأجرة ومبيعات القرب.