سينما

“كبرو ومابغاوش يخويو الدار” كوميديا اجتماعية في القاعات السينمائية

تشرع القاعات السينمائية المغربية في عرض الفيلم الكوميدي الجديد “كبرو ومابغاوش يخويو الدار” للمخرج نور الدين الدوكنة، انطلاقا من 23 أكتوبر الجاري بمختلف المدن المغربية.

ويقدم المخرج وطاقمه الفني، العرض ما قبل الأول للشريط الطويل، يوم الخميس المقبل بالمركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء.

ويعالج فيلم “كبرو ومابغاوش يخويو الدار” في قالب كوميدي العديد من المشاكل الاجتماعية المنتشرة داخل المجتمع المغربي، كالبطالة والهجرة والتسول، من خلال قصة أب لم يستطع التخلي عن أبنائه الأربعة بعد أن فشلوا في الاعتماد على أنفسهم رغم تقدمهم في السن، في حين يضطر الأبناء العاطلون عن العمل إلى البحث عن أي حلول، ولو غير صائبة، تنقذهم من قبضة أبيهم المتشدد، الذي كان ملاكما سابقا، والذي لا يتوانى عن تعنيفهم كلما تسنى له ذلك.

وجسد أدوار هذا الفيلم، الذي يصنف ضمن قائمة الأعمال الفكاهية الساخرة الموجهة للجمهور الواسع، مجموعة من الكوميديين المغاربة، من بينهم فضيلة بنموسى ورفيق بوبكر، وجمال لعبابسي، حفيظة باعدي، وغسان بوحيدو، ورضى بنعيم وهشام ابراهيمي.

ويعد فيلم “كبرو ومابغاوش يخويو الدار” ثاني فيلم كوميدي لنور الدين الدوكنة، بعد فيلمه الكوميدي الأول “خارج التغطية” الذي جسد فيه دور البطولة عزيز داداس، والثنائي الزعري والداسوكين.

 

 

شاهد أيضاً

أكاديمية الإعلام الجديد توقع اتفاقية مع “المشهد” لبث الموسم الثالث من “الدحيح”

وقعت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية مبتكرة من نوعها في مجال الإعلام الرقمي في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.