الجمعية الفنية الثقافية و البيئية بإغرم احولي تطلق عن النسخة الخامسة للمهرجان الدولي للسينما و التراث

تماشيا مع السياسة الحكيمة و الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده لدعم الفن و الفنانين
تعلن إدارة المهرجان الدولي للسينما ،التراث و الفيلم الروائي والوثائقي القصيران على وضع اللمسات الاخيرة لإطفاء الشمعة الخامسة للمهرجان بمدينة ميدلت ايام 10-14-غشت – 2022 تحت شعار:التراث و الهوية في السينما.
وذلك بالموازاة مع الاحتفال العالمي بيوم المهاجر، هذه النسخة التي تعد رهان على عاتق اللجنة المنظمة التي تعد بنجاحها كنظيراتها السابقة.
لذلك يأمل منظموا المهرجان ان يتلقوا الدعم من السلطات المحلية و على رأسهم عامل إقليم ميدلت السيد مصطفى النوحي لهذه الدورة على غرار مهرجان التفاح الذي لقي نجاحا.
و يجدر بالذكر ان هذه النسخة سوف تحتفي بالمخرجة المبدعة فاطمة بوبكدي و الناقد الاكاديمي حبيب الناصري ، كما تمثل دولة اسبانيا ضيف شرف للتعرف عن قرب عن تجربتها الرائدة.
و ايضا تتميز هده الدورة بتنوع انشطتها الموازية و التي تتكون من الصالون الدولي للفن المعاصر و كرنفال تراثي ابتداء من 08 إلى 14 غشت 2022.
اهداف المهرجان هذه الدورة ترسيخ مساره المتمثل في التركيز على الشباب و جعله في صلب اهتماماته و تكثيفه للأنشطة التكوينية في مهن الصناعة السينمائية و كذا التعريف بالمؤهلات التراثية و السياحية و الطبيعية لمدينة التفاح و التي تؤهلها ان تكون قطب مهم لصناعة السينما في جهة درعة تافيلالت على غرار مدينة ورززات، ومناسبة للمهنيين توثيق ذاكرتنا المحلية و الجهوية و الوطنية عبر الصوت و الصورة في زمن اكتسى فيه الوثائقي إشعاعا و جاذبية غير مسبوقين في السينما
و بالتالي الانخراط لتقديم صورة حقيقية و مميزة عن مغرب اليوم المؤمن بمبادرات ابنائه ، من هؤلاء الابناء الذين حملوا على عاتقهم حلم تحويل مدينة ميدلت الى قطب سينمائي إنساني عالمي.

شاهد أيضاً

ليدك .. مجهود متواصل لرفع مردودية شبكات الماء كشف و إصلاح حوالي 19 ألف تسرب سنة 2023

باعتبار أهمية الماء و دوره الحيوي في استقرار الشعوب و إرساء السلام، يخلد العالم يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.