خبر سار للمغاربة.. مقترح قانون للرجوع لتوقيت غرينيتش بشكل نهائي

تقدم القيادي عبداللطيف وهبي رفقة مجموعة من النائبات والنواب أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رسميا بمقترح قانون بشأن الساعة القانونية المعتمدة بالمغرب.

المقترح بحسب النائب البرلماني عبداللطيف وهبي، الذي وضعه بمكتب رئيس مجلس النواب أخيرا، يهدف إلى تثبيت الساعة القانونية بالمغرب في توقيت “غرينيتش” بصفة دائمة من جهة، ومن جهة أخرى يهدف إلى قطع الطريق على تصرف الحكومة في الساعة من خلال زيادة أو نقص ستين دقيقة للساعة القانونية.

وتهدف المادة الأولى من المقترح إلى الإقرار بأن الساعة القانونية المعتمدة في تراب المملكة هي التوقيت الزمني المتوسط لخط “غرينيتش” بينما المادة الثانية، فهي تنسخ جميع المراسيم والقوانين السابقة، وتلغي معها تلك “النافذة” التي بمقتضاها ظلت الحكومة تتدخل بمراسيم وتغير الساعة القانونية من خلال إضافة ستين دقيقة، مما كان يتسبب في إرباك حياة المواطنين.

وتنص المادة الثالثة، على دخول هذا القانون حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، وذلك لإلغاء كل القرارات العشوائية السابقة للحكومة، والعودة إلى الساعة القانونية الدائمة بالمملكة المغربية، ومن تم الكف عن الالتفاف على الساعة القانونية بواسطة مراسيم.

 

شاهد أيضاً

المستشار العقاري المغربي ”محمد موبل”: الريادة في الاستشارات العقارية بدبي

يعتبر المستشار العقاري محمد موبل صاحب شركة M B L PROPERTIES واحدًا من أبرز رواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.