“عبيدات الرمى” تقدم “لفراجة” بدعم من مسرح محمد الخامس

عرضت المجموعة الشعبية المغربية “عبيدات الرمى”، برئاسة المقدم رضوان عبيد، مسرحيتها الجديدة تحت عنوان “لفراجة”، وذلك بدعم من مسرح محمد الخامس.

العمل الفني الجديد هو فكرة لمجموعة “عبيدات الرمى”، تم تقديمه يومي الخميس والجمعة 21 و22 أبريل الجاري بكل من المركب الثقافي الدشيرة الجهادية، والمركب الثقافي لمدينة تزنيت، وسط حضور جماهيري كبير تزامنا مع ليالي شهر رمضان الكريم، حيث لقي نجاحا باهرا.

وأفاد رضًوان العبيد رئيس مجموعة “عبيدات الرمى” في تصريح صحفي، أن الفرقة تعهدت منذ نشأتها الحفاظ على الموروث الثقافي الشفهي المغربي وإيصاله للجمهور المغربي داخل وخارج أرض الوطن.

وأبرز رضوان خلال ذات التصريح، أن مسرحية “لفراجة”، حاولت التطرق إلى مجموعة من العادات والتقاليد التي كانت تعرف بها منطقة الشاوية ورديغة وعلى الخصوص حفل “السبوع” والختان والتبوريدة وموسم الصيد وكذا رواح لعريس والفكاهة التي كانت تقدمها مجموعة عبيدات الرمى آنذلك إضافة إلى الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وأضاف العبيد أن العمل الذي اختير له إسم “لفراجة” يحمل كل مقومات العمل الفرجوي الجاد، لما يتضمنه لعدد من الرسائل في قالب هزلي غنائي يصل إلى المتلقي بطريقة سهلة وممتعة في نفس الآن حيث تم التركيز على ديكور وأزياء تؤرخ لمرحلة معينة من الموروث الثقافي المغربي.

حري بالذكر أن مسرحية “الفراجة”، تعتبر أول تجرية مسرحي لمجموعة “عبيدات الرمى”، وهي من تأليف رضًوان العبيد، سينوغرافيا أحمد امين الفاضيلي، فيما عادت الإنارة لمهدي يقين، أما الإخراج فقد تكلف به عبد الرزاق ولد عامر.

شاهد أيضاً

ليدك .. مجهود متواصل لرفع مردودية شبكات الماء كشف و إصلاح حوالي 19 ألف تسرب سنة 2023

باعتبار أهمية الماء و دوره الحيوي في استقرار الشعوب و إرساء السلام، يخلد العالم يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.